«®°•.¸.•°°•.¸¸.•°°•.¸.•°®» منتدي وليـــد و إيمـــــى «®°•.¸.•°°•.¸¸.•°°•.¸.•°®»
اهلا وسهلا فيك عزيزى الزائر اتمنى ان تكون بدوام العافية
عليك التسجيل لتسهيل عمليت البحث داخل عالم وليد وايمى
واهلا بالجميع



«®°•.¸.•°°•.¸¸.•°°•.¸.•°®» منتدي وليـــد و إيمـــــى «®°•.¸.•°°•.¸¸.•°°•.¸.•°®»

أجمل قصة حب في الحياة
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولتحميل الصور

شاطر | 
 

 كل واحد يشارك بحكمه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: كل واحد يشارك بحكمه   الثلاثاء 5 أبريل 2011 - 9:40

تعمدني بنصحك في انفرادي ..... وجنبني النصيحة في الجماعة
فإن النصح بين الناس نوع ..... من التوبيخ لا أرضى استماعه
ارجو من كل واحد يدخل يضع حكمه اجت على باله
ولو كل يوم دخلت ووضعت حكمة يومك بكون احسن...
حبيت أنقل لكم هذا الموضوع للفائدة ولاتنسووني من صالح دعاؤكم.
من شعــر الإمام الشافعي رضي الله عنه - المجموعة الثانية
رحـــم الله الإمـــام الشافعـــي فقد كاوإن خالفتني وعصيت قولي ..... فلا تجزع إذا لم تعط طاعه
قال الشافعي في حفظ اللسان :
احفظ لسانـــك أيها الإنسان ..... لا يلدغنك .. إنه ثعبان
كم في المقابر من قتيل لسانه ..... كانت تهاب لقاءه الأقران
ستة ينال بها الإنسان العلم :
أخي لن تنال العلم إلا بستة ..... سأنبيك عن تفصيلها ببيان
ذكاء وحرص واجتهاد وبلغة ..... وصحبة أستاذ وطول زمان
وقال الشافعي في فضل السكــوت :
وجدت سكوتي متجرا فلزمته ..... إذا لم أجد ربحا فلست بخاسر
وما الصمت إلا في الرجال متاجر ..... وتاجره يعلو على كل تاجر
القناعــة .. راس الغنى :
رأيت القناعة رأس الغنى ..... فصرت بأذيالها متمسك
فلا ذا يراني على بابه ..... ولا ذا يراني به منهمك
فصرت غنيا بلا درهم ..... أمر على الناس شبه الملك
لا شيء يعلو على مشيئة الله .. قال الشافعي :
يريد المرء أن يعطى مناه ..... ويأبى الله إلا ما أراد
يقول المرء فائدتي ومالي ..... وتقوى الله أفضل ما استفاد
وقال الشافعي متفاخراً :
ولولا الشعر بالعلماء يزري ..... لكنت اليوم أشعر من لبيد
وأشجع في الوغى من كل ليث ..... وآل مهلب وبني يزيد
ولولا خشية الرحمن ربي ..... حسبت الناس كلهم عبيدي
كم هي الدنيا رخيصــة .. قال الإمام الشافعي :
يا من يعانق دنيا لا بقاء لها ..... يمسي ويصبح في دنياه سافرا
هلا تركت لذي الدنيا معانقة ..... حتى تعانق في الفردوس أبكارا
إن كنت تبغي جنان الخلد تسكنها ..... فينبغي لك أن لا تأمن النارا
وفي مخاطبــة السفيــه قال :
يخاطبني السفيه بكل قبح ..... فأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلما ..... كعود زاده الإحراق طيبا
انظروا ماذا يفعل الدرهم ... صدق الشافعي حين قال :
وأنطقت الدراهم بعد صمت ..... أناسا بعدما كانوا سكوتا
فما عطفوا على أحد بفضل ..... ولا عرفوا لمكرمة ثبوتا
من أجمل ما كتب الشافعي في الحكمة :
دع الأيام تفعل ما تشاء ..... وطب نفسا إذا حكم القضاء
ولا تجزع لحادثة الليالي ..... فما لحوادث الدنيا بقاء
وكن رجلا على الأهوال جلدا ..... وشيمتك السماحة والوفاء
وإن كثرت عيوبك في البرايا ..... وسرك أن يكون لها غطاء
تستر بالسخاء فكل عيب ..... يغطيه كما قيل السخاء
ولا تر للأعادي قط ذلا ..... فإن شماتة الأعدا بلاء
ولا ترج السماحة من بخيل ..... فما في النار للظمآن ماء
ورزقك ليس ينقصه التأني ..... وليس يزيد في الرزق العناء
ولا حزن يدوم ولا سرور ..... ولا بؤس عليك ولا رخاء
إذا ما كنت ذا قلب قنوع ..... فأنت ومالك الدنيا سواء
ومن نزلت بساحته المنايا ..... فلا أرض تقيه ولا سماء
وأرض الله واسعة ولكن ..... إذا نزل القضا ضاق الفضاء
دع الأيام تغدر كل حين ..... فما يغني عن الموت الدواء
فــرجـــت ... إن الله لطيف بعبــاده .. وقال :
ولرب نازلة يضيق لها الفتى ..... ذرعا وعند الله منها المخرج
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها ..... فرجت وكنت أظنها لا تفرج
من مكارم الأخلاق .... قال :
لما عفوت ولم أحقد على أحد ..... أرحت نفسي من هم العداوات
إني أحيي عدوي عند رؤيته ..... لأدفع الشر عني بالتحيات
وأظهر البشر للإنسان أبغضه ..... كما إن قد حشى قلبي مودات
فضل التوكل على الله :
سهرت أعين ونامت عيون ..... في أمور تكون أو لا تكون
فادرأ الهم ما استطعت عن النفس ..... فحملانك الهموم جنون
إن ربا كفاك بالأمس ما كان ..... سيكفيك في غد ما يكون
العلوم الدينية وعلوم القرآن :
كل العلوم سوى القرآن مشغلة ..... إلا الحديث وعلم الفقه في الدين
العلم ما كان فيه قال حدثنا ..... وما سوى ذاك وسواس الشياطين
وقال مناجياً رب العالمين هذه الأبيات الجميلة :
قلبي برحمتك اللهم ذو أنس ..... في السر والجهر والإصباح والغلس
ما تقلبت من نومي وفي سنتي ..... إلا وذكرك بين النفس والنفس
لقد مننت على قلبي بمعرفة ..... بأنك الله ذو الآلاء والقدس
وقد أتيت ذنوبا أنت تعلمها ..... ولم تكن فاضحي فيها بفعل مسي
فامنن علي بذكر الصالحين ولا ..... تجعل علي إذا في الدين من لبس
وكن معي طول دنياي وآخرتي ..... ويوم حشري بما أنزلت في عبس
إنهم عبـــاد الله .. قال الشافعي فيهم :
إن لله عبادا فطنا ..... تركوا الدنيا وخافوا الفتنا
نظروا فيها فلما علموا ..... أنها ليست لحي وطنا
جعلوها لجة واتخذوا ..... صالح الأعمال فيها سفنا
القنـــاعة والتوكل على الله في طلب الرزق :
إذا أصبحت عندي قوت يومي ..... فخل الهم عني يا سعيد
ولا تخطر هموم غد ببالي ..... فإن غدا له رزق جديد
أسلم إن أراد الله أمرا ..... فأترك ما أريد لما يريد
الصمت والكلام :
قالوا سكت وقد خوصمت قلت لهم ..... إن الجواب لباب الشر مفتاح
والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ..... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
أما ترى الأسد تخشى وهي صامتة ..... والكلب يخشى لعمري وهو نباح
كيف تعاشر الناس وتعاملهم :
كن ساكنا في ذا الزمان بسيره ..... وعن الورى كن راهبا في ديره
واغسل يديك من الزمان وأهله ..... واحذر مودتهم تنل من خيره
إني اطلعت فلم أجد لي صاحبا ..... أصحبه في الدهر ولا في غيره
فتركت أسفلهم لكثرة شره ..... وتركت أعلاهم لقلة خيره
من هو الفقيه ؟
إن الفقيه هو الفقيه بفعله ..... ليس الفقيه بنطقه ومقاله
وكذا الرئيس هو الرئيس بخلقه ..... ليس الرئيس بقومه ورجاله
وكذا الغني هو الغني بحاله ..... ليس الغني بملكه وبماله
لا تنطق بالسوء :
إذا رمت أن تحيا سليما من الردى ..... ودينك موفور وعرضك صين
فلا ينطقن منك اللسان بسوأة ..... فكلك سوءات وللناس ألسن
وعيناك إن أبدت إليك معائبا ..... فدعها وقل يا عين للناس أعين
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى ..... ودافع ولكن بالتي هي أحسن
من عرف الدهر :
أرى حمرا ترعى وتعلف ما تهوى ..... وأسدا جياعا تظمأ الدهر لا تروى
وأشراف قوم لا ينالون قوتهم ..... وقوما لئاما تأكل المن والسلوى
قضاء لديان الخلائق سابق ..... وليس على مر القضا أحد يقوى
فمن عرف الدهر الخؤون وصرفه ..... تصبر للبلوى ولم يظهر الشكوى
صدق الشافعي حين قال أن الدهر يومان :
الدهر يومان ذا أمن وذا خطر ..... والعيش عيشان ذا صفو وذا كدر
أما ترى البحر تعلو فوقه جيف ..... وتستقر بأقصى قاعه الدرر
وفي السماء نجوم لا عداد لها ..... وليس ي**ف إلا الشمس والقمر
كل هذا أفضل من مذلة السؤال :
لقلع ضرس وضرب حبس ..... ونزع نفس ورد أمس
وقر برد وقود فرد ..... ودبغ جلد بغير شمس
وأكل ضب وصيد دب ..... وصرف حب بأرض خرس
ونفخ نار وحمل عار ..... وبيع دار بربع فلس
وبيع خف وعدم إلف ..... وضرب إلف بحبل قلس
أهون من وقفة الحر ..... يرجو نوالا بباب نحس
العفاف والزنــا دين وديان :
عفوا تعف نساؤكم في المحرم ..... وتجنبوا ما لا يليق بمسلم
إن الزنا دين فإن أقرضته ..... كان الوفا من أهل بيتك فاعلم
يا هاتكا حرم الرجال وقاطعا ..... سبل المودة عشت غير مكرم
لو كنت حرا من سلالة ماجد ..... ما كنت هتاكا لحرمة مسلم
من يزن يزن به ولو بجداره ..... إن كنت يا هذا لبيبا فافهم
من يزن في قوم بألفي درهم ..... يزن في أهل بيته
ولو بالدرهم

ن شعره وعلمه حكمــة ونوراً ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
@@ الغريب @@



عدد المساهمات : 86
نقاط : 149
تاريخ التسجيل : 07/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الثلاثاء 5 أبريل 2011 - 16:09

اذهد فى الدنيا يحبك الله واذهد فيما عند الناس يحبك الناس
مشكورة اختى قهر
ولكى سلامى
ودعائى
219
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليان

avatar

عدد المساهمات : 1561
نقاط : 3592
تاريخ التسجيل : 17/02/2011
الموقع : في مملكتي

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الثلاثاء 5 أبريل 2011 - 16:47

سيدة مين بدو يثبت إلك حبيبتي
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سوآل بيطرح نفسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا فلسطينيه

avatar

عدد المساهمات : 555
نقاط : 677
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الثلاثاء 5 أبريل 2011 - 19:13

هم يحسدوني على موتي فوا أسفا حتى على الموت لا أخلو من الحسد

لا تنظر إلى صغر الخطيئة .. ولكن انظر إلى عظم من عص
يت


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مدير عام المنتديات
مدير عام  المنتديات
avatar

عدد المساهمات : 552
نقاط : 758
تاريخ التسجيل : 01/12/2010
الموقع : قلب ايمي

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الخميس 7 أبريل 2011 - 3:59

من أحبه ربه - أحبب فيه خلقة

موضوع رائع سيدة

تقبلي مروري

15



.......................
...


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://waled2000.ba7r.org
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الخميس 7 أبريل 2011 - 4:34


حكمة اليوم


عزيزي الزوج ...


احتفظ معك دائما بصورة لزوجتك ! ضعها في محفظتك وكلما مررت بضائقة أو مصيبة، أنظر إليها لتتذكر



أن لديك مصيبة أكبر..
!
46


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليان

avatar

عدد المساهمات : 1561
نقاط : 3592
تاريخ التسجيل : 17/02/2011
الموقع : في مملكتي

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الخميس 7 أبريل 2011 - 17:39

سيدة شككتيني إنك رجل
مالك من حزب الرجال اليوم
size=24][=24]خذي ها لحكمة طيب
إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك[/si
ze][ize]]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الجمعة 8 أبريل 2011 - 2:21

حكمة اليوم 2011

حكمة """"2011""""



محاضر يحاول الترفيه عن جمهوره ..
قال : " إن أفضل سنوات حياتي كانت في حضن امرأة لم تكن زوجتي ! "
انصدم الحضور ودهشوا من كلام المحاضر .. !
رجع المحاضر كمل كلامه : " المرأة كانت أمي ! " ..
ضحك الجميع وصفقوا له ..
بعد أسبوع .. أحد كبارالمدراء الذي تدرب على يد هذا المحاضر حاول يقلد هذه
المزحة ..
فقال بصوت عالٍ لزوجته التي تحضر العشاء : " أفضل سنوات حياتي كانت في حضن
امرأة لم تكن زوجتي ! "
الزوجة : " ماذا تقول يا ابن الكلب ؟! " من الصدمة والغضب ..
سكت المسكين لمدة 20 ثانية يحاول يكمل النصف الثاني من النكتة .. لكنه غاب عن
الوعي ..
وما رجع له الوعي إلا وهو بالمستشفى من كثرة حروق الماء المغلي .. !!
الحكمة المستفادة ...
هههههههههه فلسفة ع
شق
ان كيدهم ل
شديد....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   السبت 9 أبريل 2011 - 0:26

حكمة اليوم لماذا تبكين امي
سأل ولد صغير أمه لماذا تبكين ؟
أجابت : لأنني امرأة
رد الصغير : لم أفهم
عانقته أمه قائلة
وأنت لن تبكي أبدا


فيما بعد سأل الولد الصغير أباه لماذا تبكي أمي
أجاب أبوه : كل النساء تبكي بدون سبب


عندما أصبح راشدا سأل حكيماً

لماذا تبكي النساء بسهوله ؟؟؟


أجابه الحكيم : عندما خُـلقت المرأة احتاجت أن تكون حالة خاصة ، لقد خُـلقت كتفيها قويه بدرجه كافيه لتحمل عليها ثقل العالم،
وخُـلقت
بنفس الوقت ناعمتين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مدير عام المنتديات
مدير عام  المنتديات
avatar

عدد المساهمات : 552
نقاط : 758
تاريخ التسجيل : 01/12/2010
الموقع : قلب ايمي

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الأحد 10 أبريل 2011 - 2:26

اذا ادعيت قدرتك علي ظلم الناس

فتذكر قدرة الله علي كل شيء

39 39 39 39 39 39 39 39 39 39 39 39 39 39 39 39












[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://waled2000.ba7r.org
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الأحد 10 أبريل 2011 - 12:34

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مدير عام المنتديات
مدير عام  المنتديات
avatar

عدد المساهمات : 552
نقاط : 758
تاريخ التسجيل : 01/12/2010
الموقع : قلب ايمي

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الأحد 10 أبريل 2011 - 14:30


ليس لديك مقدرة على تغيير الماضي استفد من تجاربه ولا ترهق نفسك بأحماله

72










[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://waled2000.ba7r.org
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الإثنين 11 أبريل 2011 - 12:08

** إذا كانت لك ذاكره قوية..وذكريات أليمة..فأنت أشقى أهل الأرض

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مدير عام المنتديات
مدير عام  المنتديات
avatar

عدد المساهمات : 552
نقاط : 758
تاريخ التسجيل : 01/12/2010
الموقع : قلب ايمي

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الإثنين 11 أبريل 2011 - 15:08




**** عدو يجاهرك العداء خير من صديق زائف****

**** لا تقل قد فشلت قل لم أنجح بعد****

****اذا ضربت شخصا فقد توجعه للحظه ولكن اذا اوجعته بكلمة فقد توجعه عمرا****


conversation conversation conversation conversation





........................
............
...


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://waled2000.ba7r.org
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الإثنين 11 أبريل 2011 - 18:01

حكمك حلوة اليوم وليد
يسلموا اخي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 21:54

حكمة اليوم
اذا كان الشيطان استاذ الرجل
فالشيطان تلميذ المر
اة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
%$نورهان$%

avatar

عدد المساهمات : 136
نقاط : 217
تاريخ التسجيل : 10/04/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 22:32

*ان من أعظم العمارة الهندسية أن تبني جسرا من الأمل على نهر من اليأس*

*لاتقف كثيرا عند أخطاء ماضيك فهي ستحول حاضرك جحيما ومستقبلك حطاما00ولكن يكفيك منها وقفة اعتبار*



*قمة التحدي والألم أن تبتسم وفي عينيك ألف دمعة*
من لم تبك الدنيا عليه00لن تضحك الاخرة اليه*



*لكل شيئ نهاية فالدمعة نهايتها بسمة والبسمة نهايتها دمعه
فالحياة بسمة ودمعة انتظرهما في صفحات القدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الخميس 14 أبريل 2011 - 10:50

يوجد ثلاثة طرق للموت

خذ سيجارة يوميا ...ستموت قبل عشرة سنوات

أكثر من الشرب...ستموت قبل ثلاثين سنة

أحب شخصا بصدق...ستموت كل يوم

-------------
---
--------
------


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amera

avatar

عدد المساهمات : 627
نقاط : 803
تاريخ التسجيل : 10/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الأحد 17 أبريل 2011 - 23:32

ههههههههههههههههههههههههههههههههه سيده ازاى الشيطان تلميذ المراه


تسلم ايدك قهر كلمات رائعه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[/center]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الإثنين 18 أبريل 2011 - 20:56

من زمان ما دخلت وشاركت بحكمة اليوم
لكن اليوم بدي اياها حكمه مميزه
شاركوني فيها......

القلوب أوعية والشفاه أقفالها والألسن مفاتيحها فليحفظ كل انسان مفتاح سره


عدل سابقا من قبل السيده الانيقه في الجمعة 13 مايو 2011 - 21:17 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zeinah

avatar

عدد المساهمات : 140
نقاط : 158
تاريخ التسجيل : 20/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الإثنين 18 أبريل 2011 - 21:49

من عاش على الأمل لا يعرف المستحيل ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا فلسطينيه

avatar

عدد المساهمات : 555
نقاط : 677
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الثلاثاء 19 أبريل 2011 - 4:57

«ما أقل ما نفكر فيما نملك، وما أكثر ما نفكر فيما لا نملك»





15
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا فلسطينيه

avatar

عدد المساهمات : 555
نقاط : 677
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الثلاثاء 19 أبريل 2011 - 5:03

الحكمة هي خلاصة الفكر و التجربة للبشرية جمعاء

ترجمها العظماء إلى أقوال

وسطرها من بعدهم من آمنوا بهم وبأفكارهم

وعمل بها من أدرك قيمتها

فأرجوا من إخواني وأخواتي أعضاء المنتدى الذي نجد و نجتهد ليظل شعلة للفكر و المعرفة لن تنطفيء بإذن الله أن

يدونوا أجمل حكمة آمنوا بها وحاولوا أن يعملوا بها

فرب كلمة أحيت أمة

وسأكون البادئة بإذن الله

من أراد زادا فالتقوى تكفيه

من أراد عزا فالأسلام يكفيه

من أراد عدلا فحكم الله يكفيه

من أراد واعظا فالموت يكفيه

من أراد غنى فالقناعة تكفيه

من أراد زينة فالعلم يكفيه

من أراد جمالا فالأخلاق تكفيه

من أراد راحة فالآخرة تكفيه

من لم يكفه كل هذا
فالنار تكفيه






15
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الأربعاء 20 أبريل 2011 - 12:37

ممكن شجره
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تصنع مليون عود كبريت

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وممكن عود كبريت واحد



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يحرق مليون شجره

لذلك لاتدع امر سلبي واحد يؤثر ع جميع الايجيبات ف حياتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الجمعة 13 مايو 2011 - 21:21

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الجمعة 13 مايو 2011 - 21:22

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الجمعة 13 مايو 2011 - 21:23

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
smsma

avatar

عدد المساهمات : 75
نقاط : 110
تاريخ التسجيل : 11/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   السبت 14 مايو 2011 - 3:07

ليس من الصعب أن تضحي من أجل صديق عزيز ، ولكن من الصعب أن تجد الصديق الذي يستحق التضحية
الصداقة كالمظلة كلما إشتد المطر كلما إزدادت الحاجة إليها
إن الناس كفناجين القهوه :

ساده ، سكر زيادة ، مضبوط ..

تسلـــــــــــــــــــــــم ايدك قهورة موضوع جميل ومفيد
تقبلى مرورى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مدير عام المنتديات
مدير عام  المنتديات
avatar

عدد المساهمات : 552
نقاط : 758
تاريخ التسجيل : 01/12/2010
الموقع : قلب ايمي

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   السبت 14 مايو 2011 - 6:49



من احبة ربه

احبب فيه خلقة

15





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://waled2000.ba7r.org
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   السبت 14 مايو 2011 - 21:31

إذا-اختفى-العدل-من-الأرض-لم يعد لوجود الانسان قيمه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الخميس 19 مايو 2011 - 0:52

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الخميس 19 مايو 2011 - 0:52

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مدير عام المنتديات
مدير عام  المنتديات
avatar

عدد المساهمات : 552
نقاط : 758
تاريخ التسجيل : 01/12/2010
الموقع : قلب ايمي

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الخميس 19 مايو 2011 - 14:28

لا يستحق ان يعيش الانسان في الدنياا - لو عاش لنفسة فقط


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://waled2000.ba7r.org
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الخميس 19 مايو 2011 - 17:51

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الأربعاء 25 مايو 2011 - 23:39

عامل الناس كما تحب أن يعاملوك


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القلب الجرىء2011



عدد المساهمات : 182
نقاط : 263
تاريخ التسجيل : 10/04/2011
العمر : 42
الموقع : مصرى - الكويت

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الخميس 26 مايو 2011 - 0:33

الله الله على الحكم الجميله التى ناخذ منها العبر




قال الامام الشافعى
شكوت وكيع سوء حفظى فارشدنى الى ترك المعاصى
واخبرنى بان العلم نور ونور الله لا يهدى لعاصى







قال المثل
صادق راجل تعيش راجل تكسب كل يوم راجل
صادق .......تخسر كل يوم راجل



قال المثل
راى المراه اذا صاب قدم يوم
واذا خاب اخر العمر كله
ههههههههههههههههههههههههه
محدش يزعل مش كل النساء
ربنا يكرمكم جميعا ويكرمنا
تقبلو مرورى اخواتى الاعزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لؤلؤه البحور

avatar

عدد المساهمات : 44
نقاط : 44
تاريخ التسجيل : 11/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الخميس 26 مايو 2011 - 1:14

لا تتوقف أبداً عن العطاء بحجة أنه لا أحد يستحق
ربما كنت محقاً ولا أحد فعلاً يستحق ولكن ماذا عنك ” أنت ” ؟؟
ألا تستحق أن تستشعر لذة العطاء ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا فلسطينيه

avatar

عدد المساهمات : 555
نقاط : 677
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الخميس 26 مايو 2011 - 1:48

*قمة التحدي والألم أن تبتسم وفي عينيك ألف دمعة*


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البارون

avatar

عدد المساهمات : 652
نقاط : 948
تاريخ التسجيل : 15/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الخميس 26 مايو 2011 - 2:23

.
1.الآراء كالمسامير كلما طرقها المرء ازدادت عمقا


2.اخجل من عيوبك,وليس من تصحيحها

3.إنك تخطو نحو الشيخوخه يوما مقابل كل دقيقه من الغضب

4.المال خادم جيد,ولكنه سيد فاسد

5.المهزوم إذا انتصر افقد المنتصر لذه الفوز

6.الحقيقه تظهر مع زلات اللسان

7.الثراء يصنع الاصدقاء والمحن تختبرهم

8.الابتسامه اقل تكلفه من الكهرباء,واكثر اشراقا منه

9.من احبك لشي ابغضك لفقده

10.من علت همته طال همه

11.كل داء في سقوط الهمم

12.الكسل ابنه الجوع,وابنته السرقه

13.النفوس بيوت اصحابها,فإذا طرقتموها فأطرقوها برفق




تقبلو احترامي وتقديري,,,,,,,



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القلب الجرىء2011



عدد المساهمات : 182
نقاط : 263
تاريخ التسجيل : 10/04/2011
العمر : 42
الموقع : مصرى - الكويت

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الخميس 26 مايو 2011 - 6:57

أحمد البلاغة الصمت حين لا يَحْسُنُ الكلام


إذا تكلمت بالكلمة ملكتك وإذا لم تتكلم بها ملكتها


السكوت علامة الرضا


أنت على رد ما لم تقل أقدر منك على رد ما قلت


إياك وأن يضرب لسانك عنقك


تكلم فقد كلم الله موسى


خير الخلال حفظ اللسان


خير الكلام ما قل ودل


رب سكوت أبلغ من كلام


رب قول أشد من صول


رب كلام يثير الحروب


رب كلمة قالت لصاحبها دعني


سرك أسيرك


سلامة الإنسان في حلاوة اللسان


صدرك أوسع لسرك


صدور الأحرار قبور الأسرار


عثرة القدم أسلم من عثرة اللسان


كأن على رءوسهم الطير


كل سر جاوز الاثنين شاع


لا تطلقن القول في غير بصر إن اللسان غير مأمون الضرر


لا تهرف بما لا تعرف


لسان الفتى عن عقله ترجمانه متى زل عقل المرء زل لسانه


لسانك حصانك إن صنته صانك، وإن هنته هانك


الساكت عن الحق شيطان أخرس


مقتل الرجل بين فكيه


ملكت نفسي يوم ملكت منطقي


من كتم سره كان الخيار بيده


واحفظ لسانك لا تقول فتبتلى إن البلاء موكل بالمنطق


وبعض القول يذهب في الرياح


وَجُرْحُ اللسان كَجُرْحِ اليد


وفي الصمت ستر للغيّ وإنما صحيفة لب المرء أن يتكلما


ولفظة زائغة سبيلها قد سلبت نعمة من يقولها


من لم يكن لسره كتوما فلا يلم في كشفه نديما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الإثنين 30 مايو 2011 - 9:46

حكمي اليوم عن دموع المرأة :


دموع المرأة ( من الحكم والأمثال ) :

1- " تضحك المرأة عندما تستطيعُ ولكنها تبكي عندما تريدُ ".

2-" خزانُ المياه الوحيد الذي لا ينفذ أبدا هو عينا المرأةِ ".

3- " ما أجملَ عيني المرأة عندما تبكي كلماتُـها وعندما تتكلم دموعُها " .

4- " معظمُ دموع المرأة كدموع التماسيح " .

5-" المرأة أقدرُ على تكلف البكاء ", أي من الرجل .

6-"النساءُ يتعلمن البكاء ليكذبن",وكل هذا بطبيعة الحال وكما هو واضح ينطبق على البعض من النساء ولا ينطبق على البعض الآخر .

7-" دموع المرأة تذيب الرجلَ الذي أمامها "...

8-" لا شيء يجف بسرعة مثل دموع المرأة ".

9-" عندما تبكي المرأة تتحطمُ مقاومة الرجل ".

10-" تنقطع المياه من الأدوار العليا , ولا تنقطع دموع المرأة ولو كانت في الأعالي ".

11-" لا تُصدق دموع المرأة , فخلف عينيها قطارتان تضغط عليهما متى أرادت " .

12-" محاولتك التفاهم مع امرأة تبكي , أشبهُ بمحاولتك تقليب أوراق الصحيفة أثناء العاصفة ", أي أن التفاهمَ صعبٌ جدا . والأولى هو تركُها حتى تنتهي من البكاء ثم التحدث إليها بعد ذلك .

13-" الفتيات يبكين أحيانا ليطردن الملل ".

14-" المرأةُ التي تبكي كثيرا ولأي سبب , لا يمكن تصديقها لأن دموعها أشبه بحنفية مفتوحة " .

15- " دموع المرأة تساوي كثيرا وتكلفها قليلا " , لأنها بالبكاء القليل يمكن جدا أن تحصل من الرجل على الكثير .

والله أعلم بالصواب .
وفقني الله وأهل المنتدى جميعا لكل خير , آمين .
منقوووووووووووووووووووووووووول



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الأربعاء 8 يونيو 2011 - 16:38

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ليس شقاؤك في أن تكون أعمى ..
بل شقاؤك في أن تعجز عن احتمال العمى


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قهر الزماان

avatar

عدد المساهمات : 1536
نقاط : 2047
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: كل واحد يشارك بحكمه   الخميس 9 يونيو 2011 - 2:36

حكمة اليوم: اربعه اذا ذهبت لا تعود
1- السهم اذا نفذ
2- الفرصه اذا ضاعت
3- الكلمة اذا نطقت
4- العمر اذا مر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كل واحد يشارك بحكمه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
«®°•.¸.•°°•.¸¸.•°°•.¸.•°®» منتدي وليـــد و إيمـــــى «®°•.¸.•°°•.¸¸.•°°•.¸.•°®» :: ৣ¯ˉ”—ـ…‗_●♥ الملتقي العام ♥●_‗…ـ—“ˉ¯ৣ-
انتقل الى: